(((منتدى اهل الأنبار)))


 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  

شاطر | 
 

 ذهاب دوري الأربعة في" أبطال افريقيا"

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
المدير العام
المدير العام
avatar

المساهمات : 257
تاريخ التسجيل : 17/08/2007
العمر : 23

مُساهمةموضوع: ذهاب دوري الأربعة في" أبطال افريقيا"   الجمعة سبتمبر 21, 2007 5:09 am

ذهاب دوري الأربعة في" أبطال افريقيا"
الهلال يستضيف النجم الساحلي غدا والاتحاد يلتقي الأهلي الأحد القادم



الهلال والنجم الساحلي
الاتحاد ضد الاهلي




الهلال السوداني

يلتقي الهلال السوداني مع النجم الساحلي التونسي الجمعة 21-9-2007 في ام درمان في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم. ويلتقي الاتحاد الليبي مع الاهلي المصري حامل اللقب الاحد المقبل في طرابلس.


الهلال والنجم الساحلي

في أم درمان يسعى الهلال الى استغلال عاملي الارض والجمهور لتحقيق فوز كبير على النجم الساحلي يقطع به شوطا كبيرا نحو الدور النهائي ويؤمن به خوض مباراة الاياب بارتياح كبير في السادس من اكتوبر/ شرين الاول المقبل في سوسة.
وتكتسي المباراة اهمية كبيرة بالنسبة الى الفريق السوداني الساعي الى تكريس تفوق الكرة السودانية على نظيرتها التونسية هذا العام.

وكان الهلال ازاح الترجي الرياضي في الدور ربع النهائي عندما تغلب عليه 2- صفر في ام درمان ذهابا في الجولة الثانية قبل ان ينتزع منه تعادلا ثمينا 1-1 في الجولة الاخيرة وبلغ دور الاربعة.

ولم تقتصر المواجهة السودانية التونسية على الاندية فقط بل شملت المنتخبين في تصفيات امم افريقيا المقررة نهائياتها في غانا مطلع العام المقبل، حيث فازت تونس 1- صفر ذهابا وردت السودان 3-2 ايابا، بيد ان السودان انتزعت صدارة المجموعة الرابعة برصيد 15 نقطة مقابل 13 لتونس التي ضمنت تأهلها باعتبارها احد افضل 3 منتخبات تحتل المركز الثاني.

واستعد الهلال، الساعي الى بلوغ الدور النهائي للمرة الثالثة في تاريخه بعد عامي 1987 و1992 عندما خسر امام الاهلي المصري والوداد البيضاوي على التوالي، جيدا للمباراة، وهو كان تغلب على المجد السوري 3-2 الاثنين الماضي ضمن ذهاب الدور الاول لمسابقة دوري ابطال العرب علما بانه تقدم 3- صفر قبل ان يريح مدربه لاعبيه البارزين وهو ما استغله الضيوف لتقليص الفارق.

ويعتبر الهلال صعب المراس على ارضه حيث نجح في تحقيق الفوز في جميع مبارياته وبنتائج كبيرة ابرزها على الاهلي حامل اللقب بثلاثية نظيفة ومواطنه الزمالك بثنائية نظيفة وعلى الترجي بالنتيجة ذاتها.

وركز الجهاز الفني للهلال على تصحيح الاخطاء التي ارتكبها لاعبوه في المباراة ضد المجد وطالب من اللاعبين طي هذه الصفحة من اجل المباراة الاهم ضد النجم الساحلي.

ويعول الهلال على هدافيه النيجيريين قودوين صاحب المركز الثالث على لائحة الهدافين برصيد 6 اهداف، وكليتشي اوسونوا صاحب 4 اهداف.

في المقابل، يسعى النجم الساحلي الى مواصلة مشواره الناجح في المسابقة لبلوغ الدور النهائي للمرة الثانية بعد الاولى العام قبل الماضي.

ويحاول النجم الساحلي محو الصورة الباهتة التي ظهر بها المنتخب التونسي ضد نظيره السوداني في المباراة الاخيرة بينهما في ام درمان والتي كانت سببا للانتقادات اللاذعة التي وجهت الى المدرب الفرنسي روجيه لومير.

وأكد قائد النجم الساحلي سيف غزال ان فريقه مستعد للمباراة ويسعى الى حجز بطاقته الى الدور النهائي من ام درمان.

ويخوض النجم الساحلي المباراة في غياب مدافعه صابر بن فرج الذي يعد ركيزة أساسية لها قيمة ثابتة في الفريق خاصة وان دوره الدفاعي لم يمنعه بأن يكون هدافا للفريق على الصعيد المحلي.

كما يغيب المهدي مرياح وسادات بوخاري وحسام البجاوي وسليم الجدي وايمن عبد النور.


الاتحاد ضد الاهلي

و يسعى الاتحاد الليبي الى بلوغ الدور النهائي للمرة الاولى في تاريخه عندما يستضيف الاهلي حامل اللقب في العامين الاخيرين في مباراة قمة ساخنة على ملعب 11 يونيو/حزيران في طرابلس. ويلتقي الفريقان ايابا في السابع من اكتوبر/تشرين الاول المقبل في القاهرة.

وقدم الاتحاد عروضا جيدة هذا الموسم ونجح في حجز بطاقته الى دور الاربعة عن جدارة على حساب فريقين عريقين سبق لهما احراز اللقب وهما الجيش الملكي المغربي وشبيبة القبائل الجزائري.

ويبدو الاتحاد أكثر إصرارا وعزما على تحقيق نتيجة إيجابية تعزز من حظوظه في العودة بورقة التأهل من ملعب القاهرة.

ولن تكون مهمة الاتحاد سهلة لكنها ليست مستحيلة خصوصا بعد تراجع اداء الاهلي في الاونة الاخيرة وان كان تغلب على غريمه التقليدي الزمالك 1- صفر الاثنين الماضي ضمن الدوري المحلي.

وخسر الاتحاد 4 مباريات في 52 مباراة في مختلف المسابقات المحلية والعربية والافريقية منذ أن بدأ موسمه الماضي في الدوري المحلي، حيث خاض 25 مباراة في الدوري المحلي تعادل في 8 وخسر واحدة فقط، ولعب 4 مباريات في دوري أبطال العرب فاز في اثنين وتعادل في مثلهما أمام الزمالك المصري وودع بركلات الترجيح، بينما لعب في دوري أبطال افريقيا 12 مباراة فاز في 8 وخسر 3 وتعادل مرة واحدة، كما لعب 9 مباريات في منافسات الكأس المحلية التي فاز بلقبها مع البطولة.

في المقابل، يدرك الاهلي ان مهمته لن تكون سهلة في دور الاربعة خصوصا على ملعب الاتحاد وهو سيبذل كل ما في وسعه لانتزاع نتيجة ايجابية يضع من خلالها قدما في الدور النهائي للعام الثالث على التوالي.
وأكد مدرب الاهلي البرتغالي مانويل جوزيه على اهمية المباراة ضد الاتحاد مشيرا الى انها المرحلة المهمة في الطريق نحو بلوغ الدور النهائي.

ويعكف جوزيه على دراسة الفريق الليبي بعدما تسلم جميع مبارياته في ربع النهائي لمعرفة نقاط القوة والضعف وكيف يلعب مدربه على ملعبه وماذا يفعل خارجه.

وحذر جوزيه لاعبيه من صعوبة مباراة الذهاب امام الفريق الليبي لامتلاكه دوافع قوية نحو الوصول للمباراة النهائية ليدخل التاريخ.

وأضاف أن الفريق الليبي عنيد على ملعبه ويحتاج إلى خبرة وقوة في ترويضه خاصة ان نتائجه تؤكد انه فاز بالمباريات الثلاث التي لعبها على ملعبه أمام شبيبة القبائل والجيش الملكي والنجم الساحلي.

وأكد جوزيه أن التأهل الى المباراة النهائية يبدأ من ليبيا بتحقيق نتيجة جيدة مع احترام المنافس وقدرات لاعبيه وهو ما "سيدفعنا إلى ضرورة التركيز واحراز هدف مبكر لبعثرة أوراق المنافس وجره إلى منطقة التوتر لامتلاك زمام المباراة".
وأوضح جوزيه للاعبيه أنهم سيواجهون منافسا شرسا على ملعبه يسعى بكل قوة الى الامساك بالفرصة والاطاحة بالبطل بعد النتائج الطيبة في ربع النهائي، اضافة الى انه اول فريق ليبي يتأهل إلى المربع الذهبي للمسابقة في شكلها الجديد.
ويملك الاتحاد الليبي مجموعة جيدة من اللاعبين على رأسهم هدافه سالم الرواني (7 اهداف) ويونس الشيباني والغيني كمارا والمالي كوليبالي والبرازيلي ريكاردو، يقودهم المدرب الصربي برانكو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ahl-anbar.ahlamontada.com
 
ذهاب دوري الأربعة في" أبطال افريقيا"
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أسئلة مراجعة في درس "التعرف علي نظرة الإسلام إلي الإنسان والكون والحياة" التربية الإسلامية
» (التهاون)الاحمق يستهين بتاديب ابيه"(أمثال5:15)
» طلب امتحانات أصول تربية "خاصة الدور الأول هذا العام"
» الرئيس " الودني
» عـلـم الفـراسـة "كتب"

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
(((منتدى اهل الأنبار))) :: المنتدى الرياضي :: قسم الرياضي-
انتقل الى: